أفضل وقت للنشر على Facebook للحصول على الحد الأقصى من التعرض
بصفتك رائد أعمال عبر الإنترنت ، فأنت تقوم دائمًا بتعديل استراتيجيات أعمال الوسائط الاجتماعية لديك من أجل الوصول إلى السوق المستهدف بشكل أفضل. ومع ذلك ، مع استمرار تغيير قواعد لعبة تسويق وسائل التواصل الاجتماعي وتزايد فرص جديدة ، فإن مواكبة أفضل الممارسات يمكن أن تكون خادعة وصعبة.
ليس هناك شك حول ما إذا كانت وسائل التواصل الاجتماعي تعمل أم لا عندما يتعلق الأمر بزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك ، وزيادة الوعي بالعلامة التجارية عبر الإنترنت ، وتوليد مشتركي البريد الإلكتروني ، وزيادة المبيعات عبر الإنترنت في نهاية المطاف.
تستغل المزيد والمزيد من الشركات الكبيرة والشركات الصغيرة ورجال الأعمال قوة وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى جمهورها والتواصل معهم وتوجيه حركة المرور وتوليد المبيعات.
مع كل الفرص المتاحة ، يمكن أن يكون السؤال حول أين تبدأ وما الذي يجب التركيز عليه أمرًا ساحقًا. ما لم تكن شركة ضخمة لديها ميزانية إعلانية وفريق إعلاني كبير ؛ من الأرجح أنك تتعامل مع وقت ومال محدودين ، لذا فأنت تريد أن تتأكد من تركيزك لجهودك في الأماكن المناسبة للحصول على أقصى درجات الأرباح (والوقت).
بدلاً من محاولة التواجد على جميع قنوات وسائل التواصل الاجتماعي في آن واحد ونشر نفسك نحيفًا للغاية ، سيكون من الأفضل التركيز على عدد محدد من القنوات والحصول على أكبر قدر ممكن من القنوات ؛ ثم استكشف الانتقال إلى قنوات التواصل الاجتماعي الأخرى.
⋆TIP:إذا كان لديك وقت أو مال محدود ، فمن الأفضل التركيز على بعض خصائص وسائل التواصل الاجتماعي الرئيسية بدلاً من أن تكون في كل مكان وأن تنشر نفسك بشكل ضعيف.
على الرغم من عدم وجود صيغة سحرية تجعلك معالج وسائط اجتماعية بين عشية وضحاها ، يمكنك البدء بتحسين أدائك على موقع واحد للتواصل الاجتماعي في وقت واحد. على الرغم من اختلاف كل نشاط تجاري وقد يختلف عدد الكيلومترات لكل فرد ، إلا أنه يعتبر رهانًا آمنًا لمعظم الشركات على أن Facebook هو واحد من أفضل قنوات التواصل الاجتماعي عندما يتعلق الأمر بالوصول إلى جمهورك ، وحركة المرور ، وتحقيق المبيعات.
best time to post on facebook in egypt
best time to post on instagram
برنامج best time
best time apk
هناك احتمالات أنه بغض النظر عن من هو سوقك أو عن طبيعة عملك ، نظرًا لحجم ومدى موقع Facebook ، لديك فرصة جيدة للغاية للوصول إلى فرصك على Facebook.
عندما يتعلق الأمر بالنشر على Facebook (أو أي قنوات وسائط اجتماعية أخرى) ، فإن أحد أكثر الأسئلة شيوعًا هو "ما هو أفضل وقت للنشر على Facebook؟".
إذا كنت لا تستخدم حاليًا موقع Facebook لعملك ، فاتخاذ قرار لاختباره ومعرفة ما يمكن أن يفعله لعملك. حتى إذا كنت لا تعتقد أن Facebook هو تطابق جيد لعملك ولجمهورك ، فقد تفاجأ بالنتائج. لمدة ثلاثين (30) يومًا ، ركّز على استخدام Facebook لتسويق أعمالك والترويج لها. يمكن القول إنها أكبر شبكة على الإنترنت في العالم ، لذلك حتى التحسن الطفيف في نشاطك على Facebook يمكن أن يعني الكثير بالنسبة لشركتك.
نظرًا لوجود العديد من الأشخاص على Facebook ، هناك احتمال كبير أن تتمكن من الوصول إلى السوق الخاص بك ؛ بغض النظر عن العمل الذي أنت فيه أو السوق الذي تخدمه.
★TIP:بغض النظر عن طبيعة عملك أو السوق الذي تخدمه ، هناك فرصة جيدة للغاية للوصول إلى جزء منه على Facebook.
اكتشف أفضل الأوقات للنشر على Facebook
غالبًا ما تتحدث الصناعة المالية عن توقيت السوق ، ولكن مع وسائل التواصل الاجتماعي ، يجب أن تكون مدركًا للتوقيت الاجتماعي للوظائف. لحسن الحظ ، درست العديد من الشركات اتجاهات توقيت Facebook ووصلت إلى أداة تحليلات الإحصاءات. نحن نعلم أن الشركات ، وخاصة الشركات عبر الإنترنت ، غالبًا ما تكون تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. ومع ذلك ، لا يزال بإمكاننا ملاحظة العديد من سلوكيات المستخدم بغض النظر عن المنطقة الزمنية التي تستند إليها. فيما يلي بعض الإحصاءات المهمة التي يجب مراعاتها:
- يحدث أعلى معدل نقر إلى الظهور (CTR) (يعني عدد الأشخاص الذين سينقرون على الروابط في مشاركاتك أو إعلاناتك على Facebook) بين الساعة 1 مساءً و 4 مساءً ، ويبلغ ذروته يوم الأربعاء الساعة 3 مساءً.
- يبدو أن أسوأ وقت للنشر هو عطلات نهاية الأسبوع ، قبل الساعة 8 صباحًا وبعد الساعة 8 مساءً.
- تؤدي إضافة صور أو صور إلى تعزيز المشاركة - أكثر من خمسين بالمائة "الإعجابات" ومضاعفة عدد التعليقات.
- في الوقت الحالي ، أصبحت مقاطع الفيديو و Facebook Live أكثر وصولًا بكثير من المشاركات العادية.
استنادًا إلى هذه الاتجاهات "العامة" (المزيد حول ذلك لاحقًا) ، من المحتمل أن يحدد اعتمادًا على الهدف الخاص بكل منشور من مشاركاتك متى تقرر نشر هذه المنشورات.
يجب أن يكون لديك دائمًا هدف في الاعتبار عند النشر على وسائل التواصل الاجتماعي. ما هي النتيجة المرجوة من المشاركة؟
هل تتطلع إلى مشاركة المواد الخاصة بك؟ في هذه الحالة ، اجعل مشاركاتك الساعة 1 بعد الظهر. يبدو أن الناس في حالة مزاجية في هذا الوقت ، وعلى الرغم من أنهم قد لا يتابعون منشورك بالتفصيل لأنفسهم حتى الآن ، إلا أنهم يميلون إلى إعطاء زملاء العمل والأصدقاء نظرة. كلما زاد عدد الأشخاص الذين يشاركون منشورك ، زاد عدد الأشخاص الذين ستتمكن من الوصول إليهم.
بينما قد تحصل على المزيد من النقرات يوم الأربعاء ، لا تحسب يومي الخميس والجمعة لمشاركة المستخدم الحقيقية. يحتاج الأشخاص غالبًا ما بين 12 إلى 24 ساعة للتدفئة وفقًا لأفكارك ، كما يتضح من زيادة بنسبة 6 إلى 7٪ خلال فترة الاثنين إلى الأربعاء. ربما ليس من المستغرب أن يكون ما يسمى بمؤشر "السعادة" على Facebook أعلى في أيام الجمعة بنسبة عشرة في المائة عن بقية أسبوع العمل.
لاحظ أن الهدف ليس دائمًا زيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك أو توليد مبيعات. بدلاً من ذلك ، يمكن أن تساعد مشاركة المستخدم والمشاركة الاجتماعية عملك على الوصول إلى المزيد من الأشخاص وجذب متابعين جدد وجعل Facebook يعرض المزيد من مشاركاتك لعدد أكبر من المستخدمين. هذه هي كل الأشياء التي يمكن أن تؤدي في النهاية إلى زيادة حركة المرور والمبيعات في عملك.
كيف يمكن لهذه العوامل التأثير على إستراتيجيتك على Facebook؟ من الواضح ، يمكنك تجربة نشر مواد جديدة خلال "فترة الركود" اليومية بعد الغداء مباشرة. غالبًا ما يكون الناس بطيئين بعد تناول وجبة منتصف النهار ويستخدمون Facebook لتدفق العصائر واللحاق بالأحداث الأخيرة قبل العودة إلى العمل. قد يكون هذا هو الوقت المثالي لإشراكهم في محتوى تسويقي خالص ؛ المحتوى الذي ترغب في مشاركته للوصول إلى المزيد من الأشخاص وليس بالضرورة المحتوى المتعلق بالمبيعات حيث تريد أن ينقر الأشخاص.
وبالمثل ، لماذا لا تتأخر عن نشراتك على Facebook في نهاية أسبوعك حتى يوم الاثنين القادم؟ من المحتمل ألا تتم قراءتها في عطلة نهاية الأسبوع. بعد كل شيء ، يميل الكثير من الناس إلى أخذ استراحة من وسائل التواصل الاجتماعي لصالح أنشطة الأسرة في الهواء الطلق ، والأعمال المنزلية وما شابه ذلك. ربما تفعل الشيء نفسه؟ الاستثناء لهذا يمكن أن يكون مكانة هواية. حيث يكون الأشخاص أكثر عرضة للانخراط في هواية أو أنشطة تجارية مرتبطة بالمتعة أثناء الاستراحة من العمل أو الوظائف ذات الصلة بالعمل.
قد ترغب في جدولة مشاركاتك مقدمًا أو تعيين مدير لتسويق وسائل التواصل الاجتماعي لإدارة تواجدك على Facebook. يمكن لمدير التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن يساعدك أيضًا في إدارة السمعة عبر الإنترنت.
الاستفادة من رؤى فيسبوك
الآن وبعد أن نظرنا في بعض هذه الاتجاهات العامة ، هناك طريقة أكثر قوة يمكنك استخدامها لتحديد أوقات النشر الأمثل بناءً على جمهورك الخاص - باستخدام Facebook Insights.
في رؤى Facebook الخاصة بك ، والتي هي في الأساس مجرد سلوك المستخدم لمتابعيك على Facebook ، ستتمكن من رؤية الوقت الذي من المرجح فيه أن يتفاعل جمهورك بصفحتك على Facebook.
هل يتعامل غالبية متابعي Facebook مع مشاركاتك في أمسيات أيام الأسبوع؟ ثم يجب عليك القيام بالمزيد من الوظائف في أمسيات أيام الأسبوع. أو هل تحصل صفحتك على معظم نشاطها في عطلات نهاية الأسبوع؟ ثم من الواضح أنك سوف ترغب في القيام بالمزيد من النشر في عطلة نهاية الأسبوع.
هناك عدد كبير من المعلومات والبيانات التي سيخبرك Facebook بها عن كيفية استخدام الأشخاص لصفحتك والتفاعل معها - وفي النهاية ستكون هذه هي أفضل طريقة لتوجيه مشاركاتك على Facebook.
بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك معرفة الكثير عن التركيبة السكانية والديموغرافية لأتباعك والأشخاص الذين يتواصلون معك على Facebook أكثر. يمكن أن يمنحك هذا نظرة ثاقبة لمعرفة من هم أتباعك ومعجبيك حقًا وما هي اهتماماتهم. يمكن أن تكون هذه المعلومات قوية بشكل لا يصدق عند تشغيل إعلانات مدفوعة الأجر على Facebook وتحديد أنواع الاهتمامات والسلوكيات والعوامل السكانية التي تريد استهدافها.
TIP:على الرغم من أن الإرشادات العامة مفيدة ، إلا أن تحليل سلوك كيفية استخدام متابعيك لموقع Facebook أكثر قوة.
الأفكار النهائية على نشر في الفيسبوك
افضل وقت للنشر في الانستقرام
كيف تزيد تفاعل صفحتك على الفيس بوك
افضل وقت للنشر في تويتر
أفضل أوقات النشر على تويتر
افضل وقت لنشر الصور في الانستقرام
كيف تزيد تفاعل صفحتك على الفيس بوك
افضل وقت للنشر في تويتر
أفضل أوقات النشر على تويتر
افضل وقت لنشر الصور في الانستقرام
إن توقيت نشر مشاركاتك على Facebook بشكل صحيح يمكن أن يكون مهمًا لنجاح الحملة بقدر أهمية المحتوى المنشور نفسه. يمكن أن يعني الفرق بين الاختراق المتفجر والفشل الهائل. وسائل الإعلام الاجتماعية على نحو متزايد جزء حيوي من الشركات الحديثة. نظرًا لطبيعة الإنترنت على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع ، فقد تعتقد أن توقيت مشاركاتك ليس بالأمر الهين. ومع ذلك ، سيكون هذا خطأ ، خاصة عندما يتعلق الأمر بعرض الإعلانات المدفوعة على Facebook.
راجع جدول النشر الخاص بك وقم بمقارنته بكيفية استخدام الأشخاص لموقع Facebook عمومًا وكيف يستخدم المستخدمون Facebook للوصول إلى جمهورك المستهدف بشكل أفضل والحصول على أقصى استفادة من مشاركات Facebook ؛ سواء كنت تتطلع للوصول إلى المزيد من الأشخاص ، أو الحصول على مزيد من المشاركة ، أو الحصول على المزيد من النقرات على موقع الويب الخاص بك لإنشاء قائمتك أو توليد المزيد من المبيعات.






تعليقات: 0
إرسال تعليق